من درر كلام الألباني رحمه الله

هذه بعض الدرر المنبثقة من لسان هذا العالم الفذ محدث العصر محمد ناصر الدين الألباني, أود إتحاف نفسي بها –إن أمكن- وإياكم, أخذتها من موقع "كل السلفيين":

من درر كلام الألباني-رحمه الله-:

( من السياسة ترك السياسة )
( الحق ثقيل فلا نثقله بأسلوبنا )
( ألق كلمتك وامشي )
 
من نفائس كلام الألباني-رحمه الله-: العلم إن طلبته كثير والعمر عن تحصيله قصير فقدم الأهم فالأهم


قال الشيخ الألباني-رحمه الله- في قيام رمضان:لذا فقد رأيت أن تصدر في طبعتها الثانية في أسلوب علمي محض دون أن أتعرض فيها لأحد برد على حدقول من قال: ألق كلمتك وامش


قال –رحمه الله-في صحيح موارد الظمآن ( 2087 ) - حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أعمار أمتي ما بين الستين إلى السبيعين، وأقلهم من يجوز ذلك ). قال ابن عرفة : وأنا من ذلك الأقل.
 - فعلق الشيخ -رحمه الله تعالى - قائلا : "قلت: وأنا أيضا من ذلك الأقل، فقد جاوزت الرابعة والثمانين، سائلا المولى سبحانه وتعالى أن أكون ممن طال عمره وحسن عمله، ومع ذلك فإني أكاد أن أتمنى الموت، لما أصاب المسلمين من الانحراف عن الدين والذل الذي نزل بهم حتى من الأذلين، ولكن حاشا أن أتمنى، وحديث أنس ماثل أمامي منذ نعومة أظفاري، فليس لي إلا أن أقول كما أمرني نبيي صلى الله عليه وسلم (اللهم أحيني ما كانت الحياة خيرا لي وتوفني إذا كانت الوفاة خيرا لي) وداعيا بما علمنيه عليه الصلاة والسلام: (اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعلها الوارث منا)، وقد تفضل سبحانه فاستجاب ومتعني بكل ذلك، فها أنا ذا لا أزال أبحث وأحقق وأكتب بنشاط قل مثيله، وأصلي النوافل قائما، وأسوق السيارة بنفسي المسافات الشاسعة، وبسرعة ينصحني بعض الأحبة بتخفيفها، ولي في ذلك تفصيل يعرفه بعضهم! أقول ذلك من باب (وأما بنعمة ربك فحدث)، راجيا من المولى سبحانه وتعالى أن يزيدني من فضله، فيجعل ذلك كله الوارث مني، وأن يتوفاني مسلما على السنة التي نذرت لها حياتي دعوة وكتابة، ويلحقني بالشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا، إنه سميع مجيب.


قال الشيخ الألباني-رحمه الله-:خطأ العالم لا يسقطه


قال الشيخ الألباني- رحمه الله- : مهنة الساعات علمتني الدقة


وقال –رحمه الله-:العلم لا يقبل الجمود


قال الشيخ الألباني-رحمه الله- : كنت أظن بأن مشكلة المسلمين عقائدية فقط ، فتبين لي فيما بعد بأنها أخلاقية أيضا.


قال الشيخ الألباني- رحمه الله- : كلامي معلم ، وغير ملزم ا.هـ
وهذه العبارة شبيهة بقول القائل : رأيي أعرضه ، ولا أفرضه.

0 Response to "من درر كلام الألباني رحمه الله"

Posting Komentar

Pertanyaan dan komentar, akan kami balas secepatnya-insyaallah-.